جارى البحث

وزارة الإدارة المحلية "قدمت طلبا" لرفع قيمة المكافآت لرئيس وأعضاء مجالس المحافظات

تاريخ الإنشاء: 19-05-2022 09:39
| آخر تحديث: منذ سنة
| دقائق القراءة: 1
وزارة الإدارة المحلية "قدمت طلبا" لرفع قيمة المكافآت لرئيس وأعضاء مجالس المحافظات
لقاء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان مع رؤساء مجالس المحافظات. (المملكة)

أكد وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الخميس، إن الوزارة قدمت طلبا لرفع قيمة المكافآت المخصصة لرئيس وأعضاء مجالس المحافظات، متحدثا عن "ثغرات" في النظامين المالي والداخلي في المجالس.

وقال كريشان خلال لقائه رؤساء مجالس المحافظات، "تقدمنا بطلب لشراء أثاث جديد لمجالس المحافظات، ورفع قيمة المكافآت للرئيس والأعضاء، وتم استئجار مبان لمجالس المحافظات، والتعميم على ضرورة التعاون مع أمين عمّان".

وأشار إلى أنه "لابد من وجود بعض الثغرات في النظام المالي والداخلي وسنعمل على حلها قريبًا".

"حاولنا سد الثغرات الموجودة في القانون، وهذه الخطوة بمثابة المرحلة الثانية من تجربة اللامركزية" وفق كريشان، الذي لفت إلى أن "النظرة لتجربة اللامركزية تعني الحكم المحلي، وإنجاح هذه التجربة يأتي من خلال التعاون المشترك بين الوزارة ومجالس البلديات والمحافظات".

وأكد أنه "لا أحد يستطيع الطعن بنتيجة الانتخابات السابقة، لأن الهيئة هي من أشرفت بنفسها على سير العملية الانتخابية".

المملكة

التصنيفات: